20/10/2021

الشاعر فخري شريف

فنان على البحر
وقفت ارسم لوحاتي 
بين الشوق كانت لي روايتي 
هناك خرجت  لي فتاتي 
تمشي على رمل الشاطئ 
بين أقدامها صوت المنتهى  
شوق أخذني عن لوحاتي مهى 
 بين حنين الأقدام قدامي طوى
تحركه مع عطرها تحت القدم
ورفعت هامات عيوني ندم
اه عارية بدون والقلب قسم
 دمعت عيني خوف المنتقم
يرقب فقلت لنفسي غض البصر
ونظرت إلى جانب الأيسر 
هناك معلومه اشهد نتلاقى
ورفعت هامات عيوني ندم 
وقلت الله اين المفر من رجيم
شيطان ملعون وهو قزم
قاربت لي ولها عطور نادر
ترقص في مسيرتها كل عصفور
وقفت أمامي وخلفي هذا قدر
اسكرني عطرها بلاخمر 
وقفت كأنها جبل من ثلج البلور
بيضاء البشرة تسر النظر
نظرت إلى عيونها كالاسد
بعيونها سود والشعر بألوان بارد
يطير كالريش مع الرياح لاينشر 
ولها جسم مرمر كأنها من حجر
نظرت لي بنظرات الغجر
واليد ترتعش والشوق
أخذني إلى فكر شيطان عاشق
وتحركت يدي بالفرشه صور
العيون السود ورموش كالقمر
والحواجب مرسومة باليد ارسم 
والقلب وقع في ذنب المقام
والجسد يتحرك كل الميزان
اه مني ذنبي وانا شيخ وفنان
هذه هيه في عالمنا امن الجن
ضحكت وتبسمت وقالت فنان
لماذا تركت اللوحه مع الالوان
وان وقفت امامك من الفجر 
غروب الشمس وظهور القمر
علمت اني معها النهار
واقبل الليل وظهر البدر
كسرت لوحاتي ورميت نفسي بالبحر
اموت غريق الماء ولا منتحر
من ذنب عظيم بسلطان 
أخذت اسبح وهي تسبح 
معي بالقريب جدا بذبح 
انا الغريق المذبوح 
من فعل شيطان القبيح
فضلت الموت ع ذنب الملاح
سمعت نداء الاذان حي ع الفلاح
قلت سبحانك اني كنت من الظالمين 
فخري شريف. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...