22/10/2021

الشاعر نبيل شاويش

.....دموع الياسمين....
دمشق يا صفاء السماء
يا دموع محمد وصيام العذراء
بكى ترابك من حكام أذانهم صماء
وتلعثم اللسان من غادر في البطحاء
وأصبح الياسمين كعينٍ رمضاء
أطفالها يتامى وأرامل غاصوا في الدماء
فبكى الياسمين ولونه أصبح كليلة سوداء
شبابها نسور عانقوا دماء الشهداء
فبكى النخيل وزهرة الفيحاء
فصرخ الياسمين أنا ارض الأنبياء
أنا عبد العزيز في عهدي كنتم أعزاء
وتغنت دمشق بفاطمة الزهراء
واليوم تكالبت عليها الغرباء
كضحية أحرقتها شمس الصحراء
عربٌ ذئاب من الحجاز بالحقد هم كرماء
خناجرهم للأطفال تمزق الأحشاء
وأنيابهم متعطشة للون الدماء
وألسنتهم كضبانٍ في الحذاء
أنا الياسمن عطر الدنيا يا بُلهاء
أنا عرين شعب لا يعرف الظلماء
ترابها ياقوت ومرمر
وشبابها للأرض هم عُشقاء
ونسائها لبوات طاهرات أمهات الشهداء
حَملنا رايات أقصانا كنسرٍ حلق في العلياء
فسألوا قمم قاسيون وحلب الشهباء
وعروس الساحل جمال وبهاء
وصالح العلي جندل الغاصب في البطحاء
وهنانو أحرق الغادرين وأغرقهم بالدماء
وسلطان ثورتنا من السويداء
واليوم شعب داس المؤامرات بالحذاء
أنا الياسمين كصهيل خيل
وجمال مداد أحرف الشعراء
واليوم شهداء عند الله من النار عتقاء
اتقتلون حماة الوطن يا سفهاء 
وتعشقون الغدر كالفئران في الظلماء 
وتشربون بالإرهاب الدماء 
نحن شعب واحد لن نركع وشهدائنا هم الأعظماء 
        .....................
مع تحيات شاعر فلسطين
.....نبيل شاويش .......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...