12/02/2021

الشاعرة آخينا ولات

كفني
......
      آخينا ولات
......
كفني من ثلاثة ألوان 
هذه هي رسالتي لأحبتي 
أنا عروس الشرق 
بين أيدي الظالمين 
هجت لكم كل الأحرف
من الباء إلى الياء 
لماذا أنتم تائهين!؟
على بساط الريح يا قومي 
أنا من أمة الكرد
أنا من صلب الجبال 
جفت أحبار أقلامي و أنا أحلم 
بوطن من جماجم الحروف 
المهم ...
أنا كفني من ثلاثة ألوان 
لا تنسوا يا أهلي و خلاني 
اصحوا يا أمة كفاها الوجع 
متى يعلو الرأي في ضمائرنا 
على أيا سماء أنتظر 
ما عاد لدي أوراق _ تتحمل الألم_ 
اكتب عليها 
تغيرت ملامح أناملي من كثرة
الكتابة 
نزيف من كبدي و سيلان 
من عيوني 
متى يزول الخوف و يعوم السلام
كيف أضحك وأنا كرامتي مسلوبة
ما ذنبي  أنا أتوجع دهرا !؟
لماذا المقدسات تنداس !؟
كفى يا عالم 
متى تصحون على أنفسكن
الأحبال تلف حول أعناقنا 
لماذا كل هذا !؟؟
......
Axîna welat 
09.02.2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...