24/02/2021

الشاعرةاسماء صبيح

قصيدة دقةخافقي..بالخليجي..اسماء صبيح
يا دقة خافقي كل ما دقيتي أنشدتي
بشعر وكلام وسلام ومعاني احتشدتي
وكل ما سكنتي برثاء وهجاء ..ارتحلتي
للمدح والغزل والحنين والوصف ابدعتي
وكل ما لاح للفكر فكرة... قصيدة اسستي
كانها ملكة جمال ولا حورية ابتكرتي
.......
يا دقة خافقي بالإبداع عزفتي...زينتي رتبتي اشعارك جَملّتي
على أشعار سابقينك إطلعتي...من تجاربهم فهمتي اتعظتي
انبظي احلى كلام احببتي...طيري حلقي حققي ما أردتي
....
من شعوري ابتعدتي اقتربتي.. وكل ما ظلمتي وصفي عدلتي
يا كلمة وجملة وشطر وبيت....وقصيدة من قلبي خرجتي
آمنت بيكي واحساسي لبيت....ف كل حرف من حروفك صدقتي
لما لحبك ونظمك اهتديت ..سرتي بصمه من بصماتي بُصمتي
انا اقول في حقي وبختي نجيت.أسماء.تسلم ايديكي كل ما حملتي القلم وكتبتي
اجمل لحظة بحياتك لما ارتويتي ووفيتي....وبفيضان المحسنات غرقتي
تشبيه وظمني وصراحة حليت...سجع وجناس وطباق أحسنت
....
يا دقتي انا لما اكتب نويت...اكون عادلة لا ظللت ولا أظليت
وما توفيقي إلا بالله....... عليه توكلت وانبت وبإسمه سميت
ألمسك في ايديه وانسبيت...بحسن منبتِك..يشوف لو عُميت
......
يا كلمةلما قلتك شُفيت..وللمستقبل والحاضر أمامي سرتي
انا من العلم استقيت حبك..أقرأكي وأكتبكي وأخذتي
من لمحي وجمحي واعتليت.. انا الغيوم وصوري الشعريةعددتي
.....
من قصائدي للمسكين بانصافي جيت..جعلتك تنطقي انتصفتي
وللفقير البائس المحروم اسديت. خدمه بحقه علامه تركتني
ما أندم على قولي لو ابتليت..حيّوني يوم وثقت بنفسي
لا أتراجع ولا انا وليت...عيني لأبعد من الغيوم نظرتي
ما همني يوم انكويت...بظلم الظالم إلي عاديت
كل شره رادلي وانا اتقيت...ما اقبل لنفسي وآلامي لميت
ويش اعد ليكم لو عديت.....لكن ماني حبيسة أمسي
اكتب وارسم واخطط سريت..مع الآذان ادون بيتٍ وبيت
شاعرة ما همها الماظي مظيت...أنشر قصيدي وعليكم اصبح وأمسي....شكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...