20/03/2022

الكاتبة عبير جويدة

#خريف_قلبى
#قصة_قصيرة
#بقلمى
#عبير_جويدة
لم تكن المرة الأولى التى يراها فيها فهى رفيقته فى العمل وكان فى كل مرة يقرر أن يتقرب لها ويبوح بمكنون نفسه وهمسات قلبه،ولكن منعه خجلها الواضح جدا والحاجز الفولاذى الذى وضعته بينها وبين كل من يتعامل معها .
دقات قلبه تزداد والشوق لا يرحمه والصمت لم يعد حلا .غدا سأحدثها .قال لنفسه.
أرجوك إسمحي لى ببعض الوقت ولا تقاطعينى حتى أنهى حديثى قال ذلك وهو مرتبك جدا ويتصبب عرقا بدون مقدمات وطول شرح أنا أحبك .
وأنا أشعر بك وأبادلك نفس الشعور. ردت دون تفكير
وصوتها يحبسه الحزن ؛ وقبل أن يرقص قلبه فرحا إستكملت حديثها دون أن تلتقط أنفاسها وكأنه عبئا تريد أن تتخلص منه : لكني لا أصلح لك فلا تحملني فوق طاقتي.
أنا بالكاد أعيش يومى.أمسى قد سرق من عمري ،وغدى غير وارد فى تقوميى .
منذ سنوات سكنت الهامش وتعايشت معه .
إقتربي نقتسم عمرى بيننا فالقليل منك ومعك يكفيني
إمنحينى حق وجودك فى حياتى وأنا سأهبك كيانى قال ذلك وقد بدأ يندم على مصارحته لها فلو أنه ظل صامتا لظلت معشوقته وإن كان بينه وبين نفسه.
تأخر الوقت ماعدت ملك نفسى لا أستطيع ان أترك هامشي فهامشي صار حياتي إبحث عن أخرى ما زالت تنبض بالحياة .
منذ عرفتك أصبحت أنت نبض الحياة لى كنت أبحث عنك فى كل الوجوه تأخرت فى العثور عليك أعلم ولكن لنا ميعاد مسبق كتب فى أقدارنا قال ذلك وعيناه تحاول أن تستنبط الإجابة من تغييرات وجهها.
أدارت ظهرها له هربا من نظراته التى تميتها حسرة وقالت :تجربتى الأولى أستنفذت كل قواى ولم ترحمنى، وكيف لى أن أجرب مرة أخرى وما زال قلبى ينزف وجعا وحسرة.
مد يده لها فقط إقتربى وثقى بى سأكون لك البر والمرسى إهربى من هروبك فتجربتك ليست مقياس وفشلك ليس ذنبك وحدك. يتحدث بقلبه سىء الحظ الذى بحث طويلا عن الحب حتى قابله فى الشخص الخطأ وكأنه كان يبحث عن وجعه وذهب إليه راكضا.
لملمت نفسها واستجمعت شىء من قوتها وهمت بالرحيل فى محاولة فاشلة للهرب منه بحسرتها التى ملئت عيونها وترجمت على هيئة شلالات من الدموع الساخنة الحارقة تنهال على خديها.
توقفى أرجوكى قالها وقد تمكن اليأس منه .
أشارت بيدها أبتعد عنى لا يجتمع الربيع مع الخريف.
#بقلمى
#عبير_جويدة
15/1/2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...