29/04/2020

الأديبة ايمان الشخيبى

إنى شاعرة
أهوى صناعة الكلمة
حروف ومعانى تركيبة عطرة
أجيد التغنى بسلاسل أشعارى
لأخرج ملحمة من نبضى ووجدانى
قطوف على رأس ابيات فى انغام
حبات كالدر تسير فى قافية
تنير الطريق للقاصى والدانى
يتذوقها قلبى قبل لسانى
فارسلها للناس كلمات
وهى فى نبضى ووجدانى
واراها من بعيد شمس
تضىء حياتى وأركانى
وبالليل وسادة اركن إليها باحلامى
وهى سكن اهفو اليه
كلما يضيق بى حالى
بطباعى كتمان يؤرقنى
ابوح بشعرى فى همس
الشعر كلمات فى صمت
تكفيك من الناس الحوار
تنهاك عن مر الجدال
كلمات تبيتها فى قافية
تأمنك من الناس المقال
وتنجو بها من القيل والقال
تصوغها وترسلها فى علانية
وتنأى بنفسك عن الجدال
وتهيم انت ببحور شعرك
وتغرقهم فيها بعذب الكلام
وتبتعد بها عن نيل اللئام
فيضحكون أو يبكون لاجل معانى
وانت مرسلها انت الجانى
ونحن جميعا فى الحياة لا ندرى
المجنى عليه من الجانى
ركبان سفينة بلا اعلام
تسير بريح تدفعها
لا يعلم مرساها الا العالى
بحروف من نور
نملأ الدنيا ضجيج وسرور
وبأخرى من أصداء أحزان
نرويها دموع وكفاح
من بين دموع واهات
او افراح كطير صداح
نذهب تارةونعود
بين ابيات وسطور
من نهج خيال مهجور
تداركته ايام وعصور
تتملكها انت يا شاعر
وتطليها بفيض المشاعر
وتقول ها أنا الشاعر
من يجيد عزف ألحانى؟؟
من يدركنى الفكر فى عنانى؟؟
أسطو بكلمات من خيالى
لعنان السماء ولا أبالى
أنا الشاعر
انا من يجيد الفن فى إصدار
ومن يتقن كلمات الحرب فى إصرار
ومن يتسلل من الاختيار الى للقرار
ومن يحنو بين المشاعر والأفكار
انا من يتلاعب بالحرف والكلمة
أنا المارد الجبار !!
أعزف بكلماتى فتسمعون
وأرسل نغماتى فتقرؤون
واتيه فى بحورى فتغرقون
وأضمكم فى كيانى وأنتم حالمون
انا من يهوانى القارىء من كلماتى
وتهز سطور شعرى أبياتى
وتبكى سمائى بجفائى
ويرق ليلى لحالى
ويصدح صبحى بأوتارى
انا أسقيكم ألحانى
واتيه بكم بدرب من خيالى
انسجه بكلماتى فى نظم أفكارى
انا. الشاعر
اناديكم جمهورى الغالى
اهواكم فبدونكم لا قيمة لأشعارى
انتم لى نصفى الثانى
انتم المجنى عليه والجانى
كلمات من أبياتى
انا ايمان لأشعارى
بقلم الأديبة ايمان الشخيبى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...