28/02/2022

الشاعرحميد النكادي

بَرد سقف بيتنا ..
بقلم:حميد النكادي.
ليست غلطتك
لما عرفتك 
إنها غلطتي
لم أكن أعرف 
أن بحرك هائج دوما 
لو عرفت 
ما نصبت أشرعتي
فهاهي رياح حماقاتك
عصفت بي وبسفينتي 
لن ترسو أبدا صاريتي
يا امرأة بعقل طفلة
قتلت حبي 
في أزهى سنواتي 
تغضبين لأدنى كلام
تجمعين في صدرك 
كل صغيرة وكبيرة 
حتى أقل ملاحظاتي 
لم لا تهتمين برغباتي؟ 
أظالم أنا 
حينما أطلب منك
 أن تكوني أنثى
وتغيرين حياتي ؟
أظالم أنا حينما
 أقول لك لست  
بحاجة لطباخة
لكن كوني 
بكل بساطة حبيبتي؟
كنت سخيفا 
حينما كنت كل مرة 
أحاول أن يدوم حبنا
رغم كل معاناتي 
ربما كنت ضعيفا 
لما تحملت 
كل تُرَّهاتك ولم 
أنهي معك قصتي
بَرد سقف بيتنا 
بَرد الهواء حولنا 
أحس بالموت 
يسري في كل جنباتي
سأرتب من جديد 
أوراقي و مساحاتي
وسأرسم من جديد 
كل أبعادي ومسافاتي
لم أعد أرى في عينيك
 لمعان تلك النجوم 
ونور ذاك الفجر الآتي 
خمد كل شيء 
صمت رهيب 
يخيم على شرفاتي ..
حميد النكادي 28/2/2022فرنسا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...