30/09/2021

الشاعر هشام اسماعيل

ناديتُ ليلى.... 

ناديتُكِ و عيون الليل نواعسُ
           أيا قمري وأنا السهران الحارسُ

ناديتكِ ونجوم الليل  محتارة 
            هل أنا الذئبٌ أو العرابُ الفارسُ

أُناديكِ حتّى يرفع الصبح ٱذانهُ
           وتدق أجراس  الدُّور  و الكنائسُ

 ليلاي أنتِ البدرُ  في تمامه
              بنوركِ صارت حروفي تتجانسُ

سأتلوا الليلة أشواقي ولهفتي  
              أسفل شُرفتك وأنا الفقير البائسُ

سأصرخ بأعلى صوتي مُعذبتي 
                 ليلاي نائمة و أنا قيسُها اليائسُ

سـ أداعب أوتار عودي الناعس
                   لتسمعي لحن مجنونك الأهوس

حتى صارت طيور الليل  مغتابة
            و عصافير الصبح بأشعاري تتهامسُ

بالله روفي وألقي إليَّ بلقمة 
                لتَقتات منها جوارحي والفوارسُ 

ذئابُ قلبي في الحب وفية 
                  و شعري لكِ ستتناقله المجالسُ

نظمُ شعري حرٌ ليس مستنسخ
                    وبنات أفكاري لم تطأ المدارس 

سأبقى أنا في هواكِ معذبُ
                    و ألسنة العذال بالرياء تتهامسُ

عراب الذئاب ترك لكم وصية
                      لا تقربوها فـ بقلبها أنا الجالسُ.

الحب لكِ و ما لي إلاكِ حبيبة             
                     أحيا بكِ عشقًا  وبهواكِ  أتنفسُ

ناديتك وعيون الليل نواعسُ
                      أنتِ النور بل أنتِ كل الفوانسُ

🖋العجوز عراب الذئاب 

 هشام اسماعيل...           
         25/09/2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...