28/09/2021

الشاعر أحمد الشرفي

قناديل شوق

تأتي وتذهب أطياف لها وبها
في مقلتي وأنا من شوقها ولها

وكل أمسية روحي تعانقها
على بساط خيال لي أنا ولها

على قناديل شوق خاطري قلم
على سطور شعور في تخيلها

وكلما انتهي من شوقها  بهوى
يعود بي الشوق فيها نحو أولها

ولا أكاد أكاد الشوق أقطعه
بالحلم فيها ومنها  عاد يحملها

في منتدى الفكر احلامي تنادمها
وأبحديات  عشقي في تأملها

تحط بي شاعر يروي على مضض
تلك الحروف من الاحساس ينقلها

تجشم الليل في أحداقه   سهد
فأصبح   الليل مما ذاقه  ولها

له إليها كما بي الشوق يحمله
وإن تغيب  عليها راح  يسألها

كأنه لي شريك    بالسهاد غدا
ذو خطوة وقته يبدو  تثاقلها

على شعور جحيم كل مرتحلي
بالشوق فيها على جمر تنقلها

تلك المشاعر أحلام تطوف به
بذا الهوى أمل بالوصل كبلها

وكلما أرسلت من عطرها عبق
لميت بي غرام    فز   قبلها

تلك النسائم من انفاسها رسل
تزيد بالروح شوق بات يقتلها

يقال دعها وقول لا شعور به
لما  يحاكي شعور بي  يمثلها

بي لا به النار من بالقول رافقني
فليته بعض ناري فيه يشعلها

لا ينصح المرء إلا بعد تجربة
لا يأت بالنصح في أشياء يجهلها

إن  الكلام    كلام   في تقوله
وليت من قال بالأفعال يفعلها

هل ضاجع السهد في ليل بجانبه
ونام في مقلة لا ليل بات  لها

تضاجع الهم والاحزان في كمد
يمتد من أفق الآلام  غلغلها

روح على وتر الأشواق عازفة
مساءها ديدن لا عقل يعقلها

تبارح الوجد في ألوان قاتمة
مساره حالك و الهم موئلها

لا فسحة لشعور الهم في ظلمي
ببسمة من أسى أرجوا تحولها

أنا الهوى والهوى مابي لقارئه
رواية العشق في عيني تسلسها

كل العبارات    احساس أدونها
على سطوري شعور الشعر مرسلها

الليل والحرف والاشواق لي وطن
و الهم  و الغم و الالام   مجملها

أنا على رف   أحلامي  مدونة
تاريخها العشق  للعشاق  أنقلها

بي كل غارات شوق قاصف قذفت
كل المآسي   بروحي من قنابلها

وجو عشقي من التحليق مزدحم
به  شعوري    مطارات ترحلها

وكل ما راح مني ضعفه استلمت
مشاعري من أسى لا وقت يمهلها

أنا انشغال  بهذا الحب  مطرد
وكل وقتي غرام  صار يشغلها

لا حيز من فراغ بي  أحس به
إلا  وحبك   بالإشغال  قاولها

ملئتي بي كل جزء لامكان سوى
هواك مني له عظم  و مفصلها

فكيف أسلو ويسلو الوقت مالكتي
وأنت ما أنت في روحي يزلزلها

بقلم 
أحمد الشرفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...