29/09/2021

الكاتب أحمد بن علي الصميلي

قبل أن نشتاق!. 
قبل أن نشتاق علينا أن نحضر فينا من يستحقنا ؛ لأن نشتاق . 
قبل أن نختار حري بنا على أن نصطفي خير الصحاب  .
قبل صعودنا على  قاطرة النجاة!. 
علينا أن نحبث قاطرة توسعنا  محبة واحتراما وتقديرًا تحضر فيها أخلاقنا بشعور صادق  فتحفظنا ونحن نسير جميعا  على سراط السلام المستقيم المسار .
حتى لا نحتار ، لا بد علينا أن ندرك في أنفسنا الامتثال لأمر الله في فطرتنا بكل الإعمار بأشخاصنا المختلفة الألوان   والأعمار .
قبل أن نختار علينا أن نحضر بمصداقيتنا في حياتنا بامتثال القيم الدينية ، 
لا بالتميثل الواهن بسراب مرايا مكسرةالمسار .
قبل أن نشتاق علينا أن نشكر الله الذي سطر في في أفرادنا احتماعيتنا  إحسانه ، وهيأ فينا أن نحسن الظن به ، عندما تسوء بنا كل الظنون ، 
وهم يدركون أننا لا نجيد المثالية ، ولسنا الكاملين  ولا البارعين في التمثيل على الناس بمشاهد لا حقيقة على  مسارح الحياة  المختلفة الطروف والأخبار .
حينما نشتاق فعلا سنشتاق  لوالدينا اللذين ربونا صغارًا وعلمونا  أن الطيبة ليست خطيئة  وصفاء النفوس والقلوب التي في الصدور ليس غباء  
اللهم ارحمها كما ربونا صغارًا . 
 فهم من صنعا منا  رجال قادرون على العطاء ، ونساء وافيات الحياء  فهن سيدات كريمات فاضلات  بساندن الرجال ويتقاسمن معهن النجاح .
قبل أن نحارب بعضنا بعضًا علينا مراجعة ضمرنا الحاضر بإنسانيته فينا ، 
ولنا في استنساخنا من قصص تلك الأيام الذي حكاها القرآن في قصصه عبرة على حالية إخوة يوسف حينما طلموه وأحسن إليهم ، فضرب لهم الله من مشهد العفو أجمل تسامح حكاه في زمنهم على مرآة تاريخهم بالصفح عنهم والعفو عند المقدرة في كل الأحوال .   أحمد بن علي الصميلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...