29/09/2021

الشاعر نزار ع المنعم

قصيدة " لم تأتي ... ؟ "

لم تأتي كما وعدتني 
بين تلك التجاويف عشقي 
خلف ستار الغياب وقفت  
تعزفين مقطوعة الشوق القاتل على قلبي 
لم تأتي كما وعدتني 
و بقيت أكتب تلك الابيات أسفي 
مرتحلا بين مسافات وجعي 
و عنفوان جارف يعاتبني 
و يواسيني في إنكساري 
لم تأتي كما وعدتني 
و قد حملتك في قلبي فناءا يلازمني 
أي وعد أنت قطعته يا قلبي 
فقد خاب من وعدته في غيابي 
لم تكوني مجرد إمرأة 
أنت وطن و ليس لي من غيرك وطن 
أنت نبضي و فؤادي و كل إشتياقي 
إن غاب النبض و الفؤاد تناثرت على جراحي 
أسفا و حزنا في دواخل وجودي 
لم تكوني مجرد إمرأة 
بل كنت كل كياني و وجودي 
لم تكوني مجرد إمرأة 
كتبت فيها خاطرة و قصيدتي
بل كنت روحا لها يا عبقي
و اليوم ها أنا أكتب لأوجاعي 
أعانقها في سهر طول الليالي
فيا رائعة ... يا جميلة على نبضي
تعالي و كوني فراحا يعانق قصيدي
فهو اليوم جريح يعاتيه جفائي
لم تكوني مجرد إمرأة
و في شوارع الشوق إنكساري
فأنت عبق تلذذ به قلبي
و عانقت جمال عينيك بأوصافي
لم تكوني مجرد إمرأة
فقد كنت كياني و أنفاسي

بقلم نزار ع المنعم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...