30/12/2020

الشاعرة نجاة سالم

استعدت نفسي 

أعطني الأمان لأ تركهم خلفي 
بخذلانهم يجتون والخلود لنفسي 
هم لاشيء عندهم إلاَّ البؤسِ 
وأنا حمامةٌ أطير مع مطلع الفجرِ  
لا مكان لي بينهم ولا متسعٌ لحلمي 
مذ كنت صغيرةٌ سهامهم بصدري 
ومن كؤوس غدرهم ارتوى عطشي 
ما أزهرت ساقي بل تيبس غصني  
كل يوم توأذ أحلامي تنكسر نفسي 
تسقط منهم أقنعة النفاق ثابت وجهي 
أعطني الأمان لأبترهم لإكمَّل جسدي 
كم تعبت وتهت وتشكلت لأجلِ غيري 
إلى عالي السماء ألتجي إليك ربي 
واسعة رحمتك وضاقت الأرض بي 
ما بها سعدٌ ولاعاد لي فيها رَحْبِ 
قلتَ أنا عند حسن ما ظن بي عبدي 
روحي تُحلق في السماء  كالسحبِ 
حبْلى باليقين والرضا استعدتُ نفسي 

               نجاة سالم 
           2020/12/30

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...