30/12/2019

الشاعرة رانيا خوجة

أحلامي 
**************
لازالت أحلامي أحلام فقراء 
أحلم ببيت دافيء صغير جميل مثلي 
وحوله حديقة أزرع فيها الفل والعنب 
والملفوف والفلفل ... الخ 
وأنصب فيها أرجوحة نلعب فيها ..
وعندما أخرج معطف الشتاء أتمنى 
ان اجد في جيبه نقودا 
نعم من فئة كبيرة مع أنه مستحيل 
ولكن هذه هي احلامي احلاما بسيطة مثلي ..
وكلما أنظف سمكة لطهوها أبحث بداخلها 
عن جوهرة ثمينة ..
وحين اجد في حقيبة ما  من فئة العشرة 
فسعادتي لا تكاد توصف..
وفي الدكان عندما أسأل سعر حلوى
ويقول لي ورقة ونصف أبحث عن غيره
 لأنه غال نصف ورقة ..
 وأحلم بأن يأتي شخص ويدق الباب ويقول لي هذه لك 
كأفلام الكرتون أحلم بأن يصبح كل شي سهلا
وأفكر بان أجعل بيتنا أجمل 
أو أشارك في مسابقة واكون الفائزة 
أو أن يحلم بي شخص ويعرف ما احتاجه ويحضره لي ..
أسعى جاهدة لعمل كي لا أحتاج لأحد ولكن كل شي صعب
 فالشروط خيالية والحياة صعبة ..
أفكر بمساعدة الفقراء وإدخال البهجة إليهم 
احلم بلعبة جديدة كاني طفلة وألعبها مع الأطفال 
وبرحلة ممتعة نغني فيها أجمل الأغاني ولا ننساها 
بوجبة بحرية و بمثلجات من مطعم فاخر
 بتبادل الأدوار مع غنية لمدة كما في الأفلام 
 بطبيب أقابله صدفة ويقول لي تعالي أنا سأعالجك 
وأستفيد من الفرصة وأنت من العلاج ..
بهدية أحتاجها ولا أستطيع شراءها 
ويفهمني من حولي ويفاجئني بها ..
احلم بالإحترام ممن حولي بتقديري رغم فقري
وبأنني أفهم وأنني أنيقة
 ولكن ظروفي لا تسمح لي بذلك ..
احلم بأن يصبح الناس عفويون 
وينسوا المكر والشر كأبي ..
أحب بأن يطلب الناس من بعضهم ما يريدون 
دونما تردد كالزمن الفائت 
ونزور بعضا دون مبالغات 
ونسعد بأبسط الأشياء 
ونتشارك في تفاصيل بعضنا 
وهذه هي أحلامي 
فإنني لازلت أحلم بأحلام الفقراء ..

************************
رانيا خوجة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...