30/09/2019

الشاعر ابو سلمان محمد الشعراني

حياكم الله أصدقائي 
أسرة صرحنا المعتلي فوق

تفوض القرايح بليا عذر وأسباب 
شي ن غريب وعلى الشعر يحداني

أذكر إخواني والرفاقة والأحباب
وأنا الذي ما يوم خليت خلاني

شديت أوتاد البيت وعليت لطناب
ناديت بعالي الصوت هاجس لفاني

جتني فرايد من عتيقات الانساب
تشره على قاف الأدب والبياني

ماني من اللي للسفيهات رغاب
ولاني خصبم الجود وربي كفاني

ناديت أنا للطيب وشرعت الابواب
وأسرجت على كسب النفيلة حصاني

أشهرت رمحي على من كشر الناب
أنا سليل الجوود وسيف ن يماني

مير الدهر يا صاحبي ماله أصحاب 
غدار بجحر داب ن عميق رماني 

حالي سقيم وترى الخافوق منصاب
أسمع أنا الونات وسط المحاني

لافضي كف اليد من ناس ن قراب
وزادت على كل المواجع أحزاني

شبكت أنا عالراس عشري بلا حساب
وحسيت مثل متقول شي إعتراني

حالي مثل من عاش بديار الأجناب
غريب وفي غربته صابر يعاني

يا دمع عيني بلل الخد وإهداب
وإنعي زمانآ ما صفالي بزماني

الحر لايذ يحتمي بجال سنجاب
والنجع ودع جزيلات الأماني

مالت شمسنا اليوم وجها عالغياب
خابت ضنون الأمس وعابت مباني

ما يملي عين البعض سواة التراب
لاسفهوا ويا حيف جزل المعاني

أبو سلمان 
محمد الشعراني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...