23/08/2020

الشاعر محمد طلعت

هنا التاريخ مكتوب 
والحضارة أم لبلادى 
أنا مصرى وشريان دمى
 لبنانى وبغدادى
أنا لونى أسمر كطين السودان 
أنا أردنىى أنا عمانى
على جبينى العلم المرفرف
 ينادى أنا إبن أجدادى 
فلسطينى أنا والحجر رصاصى
 أنا سورى المعانى
هنا التاريخ يا أولاد القردة والخنازيز
 أنا عربى وكل العًرب أوطانى لإبنى وأحفادى
سأرفع العلم بأرض فلسطين يوما
 وسيغنى أخى المغربى بالجزائر تحيا مصرويرفع العلم اللبنانى
سأشدوا هنا تونس هنا سوريا هنا السودان هنا رسالة الرسل بـالأديانى
أنا يمنى من بيروت ..أنا جزائرى من أسيوط ,أنا عربى بدون الأسامى 
مسيحى بردد الله أكبر حى على الفلاح ..
ومسلم بصلى فى كنيسة العذراء وأنشد أذانى
فيا عبدة الخنازير .تمهلوا ..فغدا لناظره قريب
 وصلاح الدين ما مات ..بل حى بقلوب العرب مهما طال الزمانى
وهنا التاريخ مكتوب والحضارة أم لبلادى 
 أنا مصرى أنا سورى ..أنا يمنى ..وشريان دمى عربى مهما اختلفت الاديانى
أنا مشروع شهيد فدا عروبتى ..أنا مسلم أنا سنى أنا شيعى ..أنا شهادتى إسلامى 

محمد طلعت والقلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...