15/07/2022

الشاعر عدنان المكعشي

لم يكن بوسعي أن أكون
غير ما أنا:

لم يكن بوسعي أن أكون
غير ما أنا،
لم يكن بوسعي أن أكون
أفضل مما أنا
عليه الأن..

حاولت مراراً ولم أستطع..
تقنصت كل الفرص
السانحة والغير سانحة
ركضت في كل الاتجاهات
تسلقتُ الليالي
الباسقات..
سابقت ظلي سنوات
ولم أستريح
الأ بضع لحظات..

تربصت للوقت في
كل لحظة
حتى الوقت الذي
لم يفض عن حاجتي
تنكرتُ له..
لكن حظي السيئ
كان يخذلني في كل مرة..

كابدت هبوب الرياح
فصددتها بأصابعي
الخمس..
عاندتُ الفصول الأربعة
تأقلمت مع تغيرات
الوضع
بتُ ليالي عدة في
العراء دون غطاء..
نمت اكثر من ليلة
واقفاً
كي لا يضيع وجه المساء
في دهاليز النوم
دون ضوء..

تفحصت كل الأمكنة
وسرت في كل الطرقات
المتعرجة والشائكة..

بذلت قصار جهدي
لتفادي أرتطمي برصيف
اليأس
ولكني لم أستطع

لم أستطع أن أكون
غير ما أنا..
لم أستطع أن أكون
أفضل مما أنا
عليه الأن..

عدنان المكعشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...