01/07/2022

الشاعر عارف البديوي

يحسدونني
ويظنون انني أعيش في رغدا وحبورا
لهم الظاهر من الصورة
أما باطنها لايعلمه الا الواحد الاحد
أتظاهر أمام الخلق انني احيا بهناء وسرور
ولكن داخلي براكين هائجة من نيران الاحساس
بالظلم والقهر والجور
مايحرق قلبي شعوري انني أحيا وحيدا
لامن يفهم علي
ولامن يحن الي
أصارع الحياة لوحدي
لامعين لي ولاأنيس
غريب انا في دنيايا
رغم وجود من حولي
حتى من أقرب الأقربين
ليس لدي شريك يحمل عني همومي
أو يحس أو يشعر بي
كالغريق يتمنى لوقشة
يتمسك بها خوفا من الغرق
رباه ماأصعب العيش
دون بارقة أمل 
بأن ألقى من يرحمني 
ويمنحني حبا وعطفا وحنانا 
ويقف معي بوجه مصائب الايام 
قالوا في الامثال 
رب غريب اعظم من الف قريب 
رب بعيد في المسافات 
لكنه لاصق في القلب والفؤاد 
مؤلم جدا أن يحيا الإنسان 
مع اشخاص اخرين غرباء تحت سقف واحد 
لاتقل ياصاحبي انك حاسس بي 
بصراحة لااحد حاسس بأحد 
في هذه الايام الا فيما ندر ياربي 
هناك بعض ملائكة تمشي بيننا 
تحمل قلوبا أشهى من العسل 
ونفوسا عطرها يسابق اريج الزهور 
وأرواح أنقى من ماء الثلج 
وأصفى من لون السما بيوم اجمل 
رحماء يرحمون الخلق اجمعين 
نادر وجودهم 
لكنهم مزروعون في العيون والمهج 
هم لذة الحياة ومتعتها 
هم هدايا الرحمن لبني البشر
لكن هيهات لي ان القاهم 
فهم بعيدون عن النظر 
وتبقى مجرد امنيات 
اوهام واحلام بحاجة لمعجزات 
حتى القى من يسعدني ويفرحني فيما تبق ليا عيشا بين البشر 
الجمعة 1 يوليو2022
عارف البديوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...