01/07/2021

الشاعرلطفي الستي

((عبر الخيال...))
                   لطفي الستي/تونس 
أمتطي خيلي و أطوي الليالي
أعبر مسافات عبر الخيال...
أقفز على قدر ضربا من المحال
على قصور السادة ذي الوجاهة والجلال...
على صور كانت هي القيم والمثال...
تلطخت ...تلوثت ...ضاع منها الجمال...
أطلال...
ركام...
ضياع بالتمام والكمال...
شعارات ما زلت أسمع صداها...
خطب...
حرمت ما حرمت ونالت من الحلال...
صرنا نخشى الكلمة و الجملة و المثال
عسى أن ننال من السيد...
فتلذعنا سياطه...وتقيدنا الحبال...
أليس هو من قال " أنا" او القتال...
أنا بدر الدجى...الأسطورة...
أنا مخلصكم من الهانة والعقال...
أنا القمر ...النجم في لياليكم الثقال...
فما ظهر بدر...
ولا أشع قمر...
ولا أضاء نجم...
على الربى...والهضاب والتلال...
عتمة هي...
ظلمات...
أشد من قطع السيف وجرح النبال...
جمح فرسي...وتنطعت خيلي...
فسبحت من جديد في غير المجال
باحثا عن أرض غير هذه الأرض...
عن زمن غير هذا الزمن...
تهدأ فيه نفسي...
وقد مللت من الصبر والإحتمال...
       بقلمي:لطفي الستي/تونس 
                         28/01/2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...