19/04/2020

الشاعره ناعمةنعمان

** بين الفيزياء والشعر ** 
.........

عندما تقضّي الأمسية مع الفيزياء تشعر بأن كل شيء على وجه الأرض هو معجزة من عند الخالق .. و أن كل نبضة فيك هي نعمة من نعم الرحمن .. و تشعر أن كل شيء من حولك هو مصدر للطاقة الإيجابية و سبب من أسباب السعادة .
الفيزياء تربطك بعالمك الحقيقي .. بواقعك بنفسك بجسدك ، بحواسك الخمس ، بمحيطك .. تشعرك أنك فعال .. أنك بنيان مكتمل الجوانب أنك أعجوبة على وجه الأرض وأنك مهم ورئيسي في هذا الكون . 
الفيزياء تثمّن واقعك المَعيش مهما كان نوعه .. وتعطيك تفسيرا واضحا لكل تفاصيل حياتك اليومية فتشعر بالاطمئنان والسلام الداخلي .
أما الشعر فيجعلك تحلق في عالم الخيال .. خيال قد يحقق لك بعض السعادة .. ويمنحك فرصة للتعبير عن مكنونات روحك و عن تفاعلك نفسيا وعصبيا مع ما يدور من حولك ..
 و لكن انعكاساته قد تكون خطيرة خاصة إذا كان يفصلك عن حياتك الفعلية .. وربما تفقد إحداثياتك على أرض الواقع فتتوه .. و يصغر عالمك الحقيقي في عينك بحيث تجد صعوبة في التأقلم مع عائلتك والجيران و الأحباب .. و تشعر وكأنك معلق تتأرجح بين السماء والأرض .. و قد تفقد تلك الحلقة الرئيسية و المتينة التي تربطك بسطح الأرض فتجنح إلى العزلة أو إلى العَجلة في تعاملك مع أبنائك و أسرتك أو في قضاء شؤونك اليومية .. 
وربما تشعر بفجوة تمنع اكتمال سعادتك حتى وإن توفرت كل أركان تلك السعادة وأسبابها وظروفها .. 
كما يداهمك شعور بالحيرة و الضياع و لا تجد تفسيرا لذلك .. وهذا ينذر ببوادر الانفصام أو الاكتئاب .. فاحذروا المبالغات . 
.........
#ناعمةنعمان . 
19 أفريل 2020 س 01 و 40 دق .

هناك تعليق واحد:

  1. ما أعظم المثقف ان يكون عضويا ، التاريخ يحبل بادباء سرقتهم العلوم لتكون هي المصبار التي به ينظر للحياة و يكون الأدب هو سم الخياط الذي من خلاله يرتق تلك الأفكار الممزقة

    ردحذف

. بقلـــــ♥ــــــم الشاعر غازي أحمد خلف

الشاعر شعبي مطفى

يا ساقي كأس ألصبر أسكب وأملأ ولا تسولني ولا دًق باب محاني ولا تعرف مناش أنعاني ساكن وحدي مانعرف جيراني ومن أحلامي مهاجر مكاني نفكًر ألهمً إل...